Amazon MP3 Clips

الأربعاء، 5 يناير، 2011

تصميم الأزياء


يعرف تصميم الأزياء بأنه ذلك الكيان المبتكر والمتجدد في خطوطه ومساحاته اللونيه وخاماته المتنوعة ، التى يحاول مصمم الأزياء أن يترجم بها عناصر التكوين إلى تصميم مستحدث ومعايش لظروف الواقع بصورة تشكيلية جميلة.



كما يعرف تصميم الأزياء بأنه عملية اضافية ، الغرض منها ابتكار عمل جديد يؤدى عدة وظائف منها المادى والجمالى ومعنى ان عملية التصميم تعتبر عمل مبتكر يحقق غرضه باضافة شئ جديد (مادى ومعنوى).



كذلك هو اللغة الفنية التى تشكلها مجموعة عناصر في تكوين موحد (الخط والشكل واللون والنسج )، تتأثر بالأسس العلمية لتعطى السيطرة والتكامل والتوازن والايقاع والنسبة والتناسب ،لكى يحصل الفرد في النهاية على زى يشعره بالتناسق ويربطه بالمجتمع الذى يعيش فيه







تعلمي تصميم الأزياء بخطوات سهلة ومرحة





هل مللت التصاميم التجارية المتوفرة في الأسواق، هل تملكين أفكار مبتكرة وعملية تناسبك وتلائم ذوقك؟ إذا كنت غالبا ما تغيري في تصاميم ثيابك وتسمعي كلمات الإطراء على ذلك، فلا بد أنك مصممة أزياء بالفطرة. ولكن كيف تبدئين في عالم الأزياء والموضة دون شهادة. إليك هذه النصائح:





• (دفتر ملاحظات ورسوم خاص بالأزياء).

• أقلام مختلفة وألوان.

• موقع باربي الرئيسية للأزياء الملوّنة .

• مجموعة كتب رسوم "براتز" للمراهقات والشابات.



1. يجب أن تكون البداية مرحة ومجنونة، استعملي الكتب المتوفرة من سلسلة الألعاب براتز، باربي، فله، لتعلم التصميم والألوان والأشكال المتناسقة. الفكرة سهلة، ومرحة، وبسيطة.



2. قومي بزيارة موقع باربي الرئيس، ستجدين الكثير من الأفكار والألوان وقطع الثياب المتنوعة، هذا سيكون تطبيقا عمليا رائعا لأفكارك الأولية.



3. اجمعي صور للعارضات والأشكال المختلفة من الأقمشة، والألبسة، لتعرفي شكل ونوعية كل قماش وطريقة التعامل معه.



4. ادرسي التصاميم والأشكال، وتعلمي فن مزج الأقمشة، من خلال البدء في تصميم قطع من الثياب الصغيرة للعبة، التي تملك مواصفات عارضات الأزياء.



5. قد تبدو الفكرة مجنونة ولكنها الخطوة الأولى لتتعرفي على أسلوب تصميم الأزياء، معظم المصممين العالميين بدءوا مع ألعاب الطفولة، فلما لا تصبحي أحدهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق